أخر الأخبار
عاجل

بالفيديو | تشييع مليوني مهيب للرئيس السيد ابراهيم رئيسي في مدينة بيرجند

موقع المنار

بالفيديو | تشييع مليوني مهيب للرئيس السيد ابراهيم رئيسي في مدينة بيرجند

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تشييع الرئيس السيد ابراهيم رئيسي في مدينة بيرجند

يشارك ملايين الإيرانيين في مراسم تشييع الرئيس الشهيد السيد إيراهيم رئيسي في مدينة بيرجند عاصمة محافظة خراسان الجنوبية.

وخرج الإيرانيون في مسيرة مليونية جابت شوارع المدينة، يتقدمها النعش الطاهر، حيث من المقرر ان ينطلق موكب تشييع الرئيس بعد صلاة الظهر، من جادة الإمام الرضا وصولاً إلى المقام الرضوي المقدس في مشهد الرضا بمشاركة شعبية، ليوارى بعده الثرى في مرقد الإمام الرضا المقدس.

خادم الشعب، وشهيد الجمهورية، العالم الربّاني الورع الزاهد، الذي سيترك في الإسلام ثُلمة يصعب سدّها.

أما قلوب الإيرانيين فقد حجزت في داخلها مكانا للخدوم والمتواضع. فها هي الحشود الجماهيرية تحضر لوداعه في مشهد مهيب له دلالات متعلّقة بسمات القائد وعلاقته بالشعب.

 تشييع الرئيس السيد ابراهيم رئيسي في مدينة بيرجند  تشييع الرئيس السيد ابراهيم رئيسي في مدينة بيرجند  تشييع الرئيس السيد ابراهيم رئيسي في مدينة بيرجند

وخرجت أمس الحشود الجماهيرية الضخمة في تشييع مليونيٍ مهيبٍ غصت به شوارع العاصمة الإيرانية طهرن، وشارك فيه عددٌ كبيرٌ من الشخصيات الرسمية وقادة محور المقاومة وممثلين عن حركات وفصائل المقاومة الفلسطينية ومن بينهم نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم.

وفي تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت طهران، ستقام مراسم تكريم للشهيد حسين أمير عبداللهيان في ساحة مشاخ التابعة لوزارة الخارجيّة، وسيتم دفن الجثمان عند الساعة 11:00 صباحًا حرم في مقام السيد عبد العظيم حسني.

وفي تبريز، ستقام مراسم دفن الشهيد آية الله الهاشم عند الساعة 9:30 صباحًا انطلاقًا من ساحة الشهادة إلى ساحة ساعة تبريز.

هذا وأعلنت الرئاسة الإيرانية أول أمس الإثنين عن إستشهاد السيد رئيسي ووزير الخارجيّة حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين إثر سقوط مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة “خدا آفرين” على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.



عرض مصدر الخبر



>